السبت، 13 أبريل 2013

قصيدة لابن تيمية رحمه الله تعالى




قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى

أنا الفقيرُ إلـى رَبِّ البَـرِِيَّــــــــاتِ         أنا المُسَيْكِينُ فـى مَجمـوع حـالاتى
أنا الظَلُـوم لنفسى وهي ظالمــــتي       والخيـر إن يأتنا من عنـده يـــــاتى
ِلا أستطيع لنفسـى جلب مَنفعـــــةٍ        ولا عـن النفس لى دفع المَضَـرَّات
وليس لي دونه مـولى يـدبــــرني         ولا شفيع إذا حاطـت خطيئــــــاتى
إلا بإذن مِـن الـرحمن خالقِنــــــا          إلى الشفيع كما قد جا في الآيـــاتِ
ولست أملك شيئا دونه أبــــــــدا          ولا شـريك أنا فـى بعــــض ذراتِ
ولا ظهيـر له كي يستعيـن بـــــه          كما يكـون لأرباب الـولايــــــــــاتِ
والفقر لى وصْفُ ذاتٍ لازم أبدا            كما الغنى أبدا وصْـــــــف له ذاتي
وهـذه الحال حال الخلق أجمعهـم         وكلهـم عنـده عـبــــــــــــد له آتـــى
فمـن بغى مطلبا من غير خالقــــه         فهو الجهول الظلوم المشرك العاتي
والحمـد لله مِلء الكَـوْنِ أَجْمَعِـــهِ          ما كان منه وما من بعد قـــد ياتـــى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق